بلاغ حول جديد خدمات النقل الجوي بجهة درعة تافيلالت

 

طبقا لمقتضيات المادة 11 من اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت وشركة الخطوط الجوية الملكية ، عقدت لجنة القيادة بمقر المديرية العامة للطيران المدني، اجتماعا يوم الجمعة 4 محرم 1440 الموافق 14 شتنبر 2018 لتتبع تنفيذ توصيات آخر اجتماع للجنة والمنعقد بتاريخ 26 يوليوز 2018.

الاجتماع الذي ترأسه مدير مديرية الطيران المدني، حضره عن مجلس جهة درعة تافيلالت كل من رئيس الجهة ونائبه الأول، كما حضره مسؤولون ممثلون عن شركة الطيران ووزارة الداخلية ووزارة المالية، بالإضافة إلى ممثل السيد والي جهة درعة تافيلالت.

التقرير الذي قدمته الشركة أبرز بوضوح الآثار الايجابية الملموسة التي حققها تفعيل الاتفاقية منذ 11 فبراير 2018 من خلال التحسن المتواصل لنسب الملء الذي عرفته الرحلات الجوية بجميع المطارات كما تبينه الأرقام التالية :

  1. مطار الرشيدية مولاي علي الشريف : 72% (5 رحلات للخط المباشر)
  2. مطار وارزازات : 69% (5 رحلات للخط المباشر)
  3. مطار وارزازت : 63% (رحلتان عبر مطار زاكورة)
  4. مطار زاكورة : 36% (رحلة واحد للخط المباشر)

وبعد المناقشة وتقييم كافة المعطيات المقدمة من طرف الشركة خلص اجتماع لجنة القيادة إلى ما يلي :

  1. التزام الشركة بزيادة رحلتين بالنسبة لمطار الرشيدية مولاي علي الشريف ، بما يجعل عاصمة الجهة مرتبطة جويا بالعاصمة الاقتصادية بسبع رحلات أسبوعية (7/7) ابتداء من شهر يناير 2019 على أكبر تقدير.
  2. لتزام الشركة ، بناء على نسبة الحجز المتعلقة بكل رحلة ، بالشروع في تسخير طائرات ذات سعة أكبر لمواكبة حجم الطلب المتزايد في مطارات الجهة الثلاث.
  3. التزام الشركة بالتعجيل بتحسين توقيت الرحلات المتعلقة بوارزازات وزاكورة طبقا لما تم الاتفاق عليه في آخر اجتماع للجنة القيادة.
  4. استعداد الشركة لتقديم عرض خدمات جديدة تمكن من ربط مطارات الجهة بعاصمة المملكة ومدن أخرى ذات خصوصيات سياحية.
  5. التزام الأطراف بالتوقيع على اتفاقية ملحقة قبل نهاية السنة الجارية، بعد عرض مشروعها على مجلس الجهة، لاعتماد كافة التدابير المتفق عليها في اللجنة، والتي ستتم المصادقة عليها من قِبَلِ الأطراف الشريكة، من أجل مواصلة تحسين خدمات النقل الجوي بمطار الجهة