درعة تافيلالت تحصل على هدية عبارة عن معرض دائم بالصين للتعريف بثرواتها الطبيعية والسياحية

درعة تافيلالت تحصل على هدية عبارة عن معرض دائم بالصين للتعريف بثرواتها الطبيعية والسياحية

 

 

في سابقة هي الأولى من نوعها وطنيا، حصل مجلس جهة درعة تافيلالت على هدية من جهة "نينغشيا" عبارة عن عقار بمساحة 700 متر مربع يقع في عمارتين twin center ذات جاذبية اقتصادية وسياحية عالية بالعاصمة yinchuan ذات المليوني نسمة ( 2 مليون نسمة وتعد ساكنتها من بين الأكثر دخلا ماديا).

المسؤولون في جهة "ننيغشيا" التي تربطها علاقة شراكة وتعاون مع جهة درعة تافيلالت، اختاروا هدية " فضاء درعة تافيلالت " في موقع استراتيجي من العاصمة للتعبير عن رغبتهم في إعطاء الشراكة مع الجهة بعدا عمليا ملموسا وفعالا، يكون بمثابة فضاء مفتوح ودائم للترويج للجهة سياحيا واستثماريا، ومؤسسة تستقبل طيلة السنة مختلف الأنشطة والمعارض والتظاهرات الفنية والثقافية لجعل الصينيين يكتشفونها ويقبلون عليها للاسثمار والسياحة .

ويتكون " فضاء درعة تافيلالت " من طابق كامل سيتم تأهيله وهندسته وتجهيزه بإمكانيات الطرف الصيني ليحاكي طبيعة وثقافة جهة درعة تافيلالت في ملامحها العامة وتفاصيلها ذات الدلالة القوية في تأكيد خصوصياتها وتميزها وجاذبيتها.

ولتحقيق هذا الهدف، حل بالجهة فريق من المهندسين الصينيين المختصين في الهندسة الجمالية للمنشآت، سيقومون بجولة في ربوع الجهة للتشبع بمعالمها الطبيعية والثقافية، من أجل إعداد مشروع هندسة داخلية ل"فضاء درعة تافيلالت" المقرر تدشينه رسميا في شهر شتنبر 2019 بمناسبة الزيارة المرتقبة لوفد جهوي كبير من درعة تافيلالت سيتوجه للمشاركة في فعاليات المعرض الصيني العربي للابتكار والتكنولوجيا الذي تحتضنه " نينغشيا " مرة كل سنتين.

الفريق الصيني حضر في اجتماع إداري بمقر الجهة خصص لترتيب الجوانب اللوجيستيكية المرتبطة بهذه المهمة التي ستستغرق أسبوعا من العمل الميداني في الأقاليم الخمسة للجهة.