التعاون بين جهة درعة تافيلالت ومؤسسة هانس سايدل الألمانية ينطلق شهر أبريل المقبل

 

 

استقبل رئيس الجهة يوم الثلاثاء 30 يناير 2019 الدكتور لوباخ منسق مؤسسة هانس سايدل Hans Seidel بالمغرب ، وذلك بمقر مجلس الجهة حيث جرى التباحث حول بناء شراكة بين الجهة والمؤسسة تكون موجهة لخدمة تكوين المنتخبين بالجهة، وكذا دعامة لتطوير التعاون اللامركزي بين جهة درعة تافيلالت وجهة "بافاريا" الألمانية، وخاصة في مجال جلب المستثمرين الألمان وتعزيز حضور السياحة الألمانية في المجال الترابي للجهة.

وقد تم الاتفاق على الشروع في تفعيل هذه الرغبة المشتركة من خلال تنظيم أول زيارة عمل لوفد من منتخبي الجهة لألمانيا في شهر أبريل 2019.

الاجتماع كان مناسبة أيضا للوقوف عند الأعمال الإبداعية الفنية الثلاثة للمهندس الألماني Hanns Jörge voth التي أنشأها في جماعة فزنا بإقليم الرشيدية ( السلم السماوي، الحلزون الذهبي، ومدينة الشرق) حيث تم التأكيد على تفرد جهة درعة تافيلالت وطنيا باحتضان ترابها لهذه الأعمال الفنية ذات القيمة الرمزية العالية، والتي استغرق بناؤها حوالي 16 سنة على مراحل بدأت أولاها سنة 1986 وكلفت ملايين الدراهم.

واستثمارا لهذا الثراث المادي والفني الذي بصم به Hanns Jörge voth الحضور الألماني بجهة درعة تافيلالت ، تم الاتفاق على تثمينه عبر التعاون مع كافة المعنيين لتنظيم ملتقى ثقافي - فني - اقتصادي سنوي للاحتفاء بالصداقة بين الشعبين الألماني والمغربي على تراب الجهة.

 

يشار إلى أن الدكتور لوباخ قام رفقة رئيس الجهة بزيارة استكشافية لأعمال Hanns Jörge voth حيث صعد السلم السماوي، ونزل إلى آخر درج موصل للبئر الموجود في الحلزون الذهبي كما صعد إلى أبراج مدينة الشرق الفلكية.

وقد عبر الدكتور لوباخ عن اعتزازه باكتشاف هذا الإبداع الألماني بتراب الجهة وعبر عن رغبته الكبيرة في المساهمة لجعله رافعة لخدمة التنمية بالجهة ونقطة ارتكاز لتعزيز الجاذبية الألمانية نحوها.

IMG 20190130 WA0007

IMG 20190130 WA0006

IMG 20190130 WA0008