وفد من الجهة يتوجه لدولة التشاد الشقيقة للمشاركة في فعاليات الملتقى الدولي للثقافات الصحراوية FICSA

 

 

بناء على الدعوة الموجهة من السيد وزير التنمية السياحية والثقافة والصناعة التقليدية بدولة التشاد الشقيقة، سيتوجه وفد يمثل الجهة إلى التشاد للمشاركة في فعاليات " الملتقى الدولي للثقافات الصحراوية " FICSA الذي سينظم من تاريخ 30 مارس إلى 5 أبريل 2019.

الوفد الذي سيترأسه السيد عمر الزعيم نائب رئيس الجهة، وبمشاركة فرقة فنية من زاكورة، سيحضر فعاليات هذا الملتقى الدولي الذي ينظم تحت الرئاسة الفعلية لرئيس جمهورية التشاد، وسيكون مناسبة لتبليغ رسائل للمسؤولين التشاديين والأفارقة المشاركين لدعوتهم لحضور الملتقى الدولي للسياحة التضامنية FITS المقرر عقده في شهر أكتوير المقبل بحول الله بوارزازات.

وفي نفس السياق، وبناء على طلب من مجلس جهة درعة تافيلالت لمنظمي الملتقى الدولي للثقافات الصحراوية بدولة التشاد، تتواصل المشاورات لتنظيم النسخة الأولى ل " الملتقى الدولي طريق الذهب للثقافات الصحراوية " بمنطقة مرزوكة بمناسبة حلول ذكرى مرور 13 قرنا على تأسيس مدينة سجلماسة التاريخية.

وتهدف الجهة من تنظيم هذا الملتقى الدولي السنوي على ترابها إلى إحياء تموقعها الإفريقي التاريخي كجهة مغربية ذات عراقة تاريخية في مجال توطيد روابط الأخوة والصداقة والتبادل التجاري والثقافي والديني مع الشعوب الإفريقية، وجعل هذا الحدث الثقافي مناسبة لإشعاع عالمي يعزز التعارف بين الشعوب ذات الثقافات الصحراوية المتعددة والعريقة.