وفد الجهة يجتمع بعمدة مدينة "أمجرس" ووالي جهة..والشراكة مع جهة "إنيدي" في الطريق إلى التوقيع

وفد الجهة يجتمع بعمدة مدينة "أمجرس" ووالي جهة..والشراكة مع جهة "إنيدي" في الطريق إلى التوقيع

 

 

عقد وفد جهة درعة تافيلالت يوم الإثنين 1 أبريل 2019 جلسة عمل مع عمدة مدينة "أمجرس" السيد عبدو هاشم بحضور السيد يوسف الموسامي منسق المهرجان الدولي للثقافات الصحراوية في التشاد.

كما عقد الوفد يوم الثلاثاء 2 أبريل بمقر الولاية لقاء مع السيد والي جهة "إنيدي" التي تحتضن فعاليات الملتقى الدولي للثقافات الصحراوية.

اللقاءين معا تميزا بالترحيب الكبير للمسؤولين التشاديين بالوفد وشكره على المشاركة المشرفة، والتأكيد على الاستجابة لدعوة الجهة للحضور في المنتدى الدولي للسياحة التضامنية FITS بوارزازات خلال شهر أكتوبر 2019 وكذا في النسخة المغربية للمنتدى العالمي للثقافات الصحراوية المرتقب تنظيمه في شهر نونبر 2019 بمرزوكة.

اللقاءات كانت مناسبة أيضا لتأكيد الاستعداد للتعاون بين جهة "إنيدي" وجهة درعة تافيلالت وتوقيع اتفاقية شراكة في المستقبل القريب، ولهذا الغرض تم الاتفاق على ان يزور وفد مهم من الجهة التشادية درعة تافيلالت في الفترة ما بين 10 و 20 يونيو من السنة الجارية.

يشار إلى أن الاجتماعات كانت مناسبة سانحة للوفد للاستماع لعروض حول ما تتميز به جمهورية التشاد من الخيرات الطبيعية والمتمثلة أساسا في الثروة الحيوانية ووفرة إنتاج العسل وفاكهة المنكْْ والمعادن وكذا وجود ثروة هائلة من التحف الفنية التي يعود تاريخها إلى حقبة ازدهار التجارة مع سجلماسة، كما إستعرض الوفد مع المسؤولين التشاديين أهم فرص الاستثمار المتوفرة في الجهة.