توقيع اتفاقية الشراكة في Munich بين الجهة ومؤسسة Hans Seidel والإعداد لبرنامج ثلاثي السنوات سينطلق قريبا

توقيع اتفاقية الشراكة في Munich بين الجهة ومؤسسة Hans Seidel والإعداد لبرنامج ثلاثي السنوات سينطلق قريبا

 

 

انعقد يوم الخميس 11 أبريل 2019 بمقر مؤسسة Hans Seidel بمدينة Munich ، عاصمة ولاية بافاريا، اجتماع حضرته السيدة Ursula Männle وزيرة الدولة السابقة ورئيسة المؤسسة حاليا.

الاجتماع كان مناسبة لوفد جهة درعة تافيلالت وللسيدة U.Männle للتنويه بالوتيرة الإيجابية التي يتطور بها التعاون بين الجهة والمؤسسة، كما تم بحث سبل تفعيل اتفافية الشراكة والتعاون بين الطرفين والتي صادق عليها المجلس في دورة مارس الأخيرة.

اللقاء المثمر خلص إلى الاتفاق على إطلاق الإعداد لصياغة برنامج ثلاثي السنوات تقوم من خلاله المؤسسة بدعم جهود المجلس في تكوين المنتخبين ( حوالي 2600 منتخب بالجهة) وكذا المساهمة في تكوين الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية لتعزيز فرص تطوير الفكر المقاولاتي الناجح، وكذلك المساهمة في دعم التظاهرات الثقافية والاقتصادية التي تنظمها الجهة والتي ستساهم في إنجاح مسار الجهوية المتقدمة التي يخوض المغرب تجربتها منذ حوالي ثلاث سنوات.

يشار إلى أن الاجتماع توج بالتوقيع على الإتفاقية بين رئيس الجهة ورئيسة المؤسسة، كما تم توجيه دعوة رسمية للمسؤولة الأولى عن المنظمة لزيارة الجهة وحضور حفل الإعلان الرسمي عن إطلاق البرنامج الثلاثي السنوات، والذي يرتقب أن يكون ضمن فقرات برنامج أيام الصداقة المغربية الألمانية التي يجري التحضير لها والتي ستحتضنها الجهة في غضون بضعة أشهر.

IMG 20190412 WA0035

IMG 20190412 WA0037

IMG 20190412 WA0038