بغلاف مالي يقدر ب 67 مليار ..مقاطع طرقية حيوية بإقليم ميدلت موضوع اتفاقية شراكة قريبا بين الحكومة ومجلس الجهة

 

 

يوم الجمعة 19 أبريل 2019 عقد رئيس مجلس الجهة اجتماعا مع السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك بمقر الوزارة. خلال اللقاء حرص رئيس الجهة على شكر السيد الوزير على تعاونه وتجاوبه مع الجهة ومع انتظارات ساكنة المناطق الجبلية بإقليم ميدلت، وتنسيقه المثمر مع السيد وزير الداخلية، وهو ما مكن من إعداد مشروع اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف.

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة ثلاثية السنوات ( 2019-2021) ستمكن من تعبئة 670 مليون درهم، وتحدد مساهمة وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بنسبة 50% ، ووزارة الداخلية ( مديرية الجماعات المحلية) بنسبة 25% ، و مجلس جهة درعة تافيلالت بنسبة 25%.

هذه الاعتمادات ستمكن من بناء خمس مقاطع طرقية بطول 268 كلم ( أنظر الجدول والخريطة المرفقة) وخمس منشآت فنية، وكل ذلك من شأنه أن يحدث تحولا نوعيا في جودة البنية الطرقية بالجماعات المستفيدة وكذا في فك العزلة عنها بشكل فعال.

يشار إلى أن مكتب المجلس كان يتابع هذا الملف بشكل دائم ويتفاوض مع الشركاء المعنيين باستمرار، وقد تدارس مشروع الاتفاقية وسيعرضها قريبا على المجلس للدراسة والمصادقة، من أجل الشروع في تنفيذ المقاطع المتوفرة على الدراسة في سنة 2019 بحول الله.