بتعاون مع وزارة الدولة..مجلس الجهة يباشر التنزيل الترابي للخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

 

 

انعقد يوم الجمعة 26 ابريل 2019 بمقر الجهة لقاء دراسي مع فريق من الأطر موفد من طرف السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان برئاسة السيد الكاتب العام للوزارة.

شهد اللقاء تقديم السيد الكاتب العام للوزارة لعرض خصص لمحاور الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان ومقاربة تصورها، كما تم تقديم السيد رئيس قسم النهوض بحقوق الإنسان لعرض خصص للمخطط الاجرائي الخاص بتنفيد الخطة الوطنية.

من جهته، تم تقديم إدارة الجهة لعرض خصص لحصيلة مركزة لعمل مجلس الجهة وتدخلاته التنموية ذات الصلة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لساكنة الجهة؛

وبعد مناقشة العروض الثلاثة تناول الاجتماع بالدراسة مشروع اتفاقية الشراكة و التعاون بين مجلس الجهة ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان. وقد خلص الاجتماع إلى ما يلي :

١- عقد ورشات تحضيرية لمدارسة القضايا المرتبطة ترابيا بالخطة ومجالاتها، بتأطير الوزارة ومجلس الجهة من خلال مقاربة تشاركية تنخرط فيها الجماعات الترابية والقطاعات الحكومية والمجتمع المدني وغيرها من الشركاء ذوي الصلة.

٢- عقد لقاء رسمي شهر يونيو المقبل بعاصمة الجهة برئاسة السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والسيد رئيس الجهة من أجل عرض المخطط الإجرائي المتعلق بتنزيل خطة العمل الوطنية المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت وتوقيع اتفاقية الشراكة التي ستشكل إطارا تعاقديا لتفعيل هذه الخطة الوطنية وتعزيز الجهوية المتقدمة حقوقيا.

يشار إلى أن اللقاء حضره عن الجهة كل من السيدين عبد الله صغيري وفضل فاضل ، النائبان لرئيس المجلس، والسيدتين بشرى السعيدي وكنزة السباعي، رئيستا لجنتين دائمتين بالمجلس ، والسيدة فتيحة جبور عضو المجلس ورئيسة فريق، والسيدة نزهة السالمي عضو المجلس، كما حضر اللقاء المدير العام للمصالح ومجموعة من الأطر الإدارية للمجلس.

FB IMG 1558025533718

FB IMG 1558025537205