الفنان عاطر يحتفي بعمال النظافة بالجهة بعرض شريطه القصير " قطعة من حياة " ..والمجالس تكرمهم في إفطارات جماعية

بدعم من مجلس الجهة وبشراكة مع الجماعات الترابية، دشن الفنان محمد عاطر جولة فنية بجهة درعة تافيلالت غايتها الاحتفاء بعمال النظافة وتكريمهم والاعتراف بعملهم وخدمتهم للمجتمع.

الاحتفاء يتميز بتنشيط عام للفنان عاطر وبعرض فيلم قصير من إنتاجه بعنوان " قطعة من حياة " يدور حول النظرة الازدرائية لهذه الشريحة من طرف بعض المواطنين..في مقابل مواقف وسلوكيات نبيلة لهذه الشريحة التي تسهر على جمع نفايات هؤلاء المواطنين أنفسهم.

الفيلم يكشف في قالب فني مبدع، هذا التناقض بين الرؤيتين من خلال سلوك سيدة متعجرفة ترمي ذات صباح عامل نظافة بنظرة احتقارية قاسية أثناء مزاولته لعمله، فيما هو يطرق بابها ليلا ليسلمها بأمانة ومسؤولية حقيبة يدوية تحمل بطاقة تعريفها ومجوهرات وأغراضها التجميلية التي عثر عليها في صندوق قمامة، ثم ينصرف في أنٓفٓةٍ ودون أن ينتظر منها مقابلا على ذلك. لحظات الفيلم التي لا تتجاوز عشر دقائق تحمل في ثناياها رسائل عديدة تكشف قدرة الفن على تصحيح الاختلالات الفكرية والسلوكية للمواطن وتعزيز جهود التنشئة الاجتماعية والذوفية المطلوبة لبناء مجتمعات إنسانية يسودها تقدير قيمة الإنسان واحترام كرامته بغض النظر عن طبيعة العمل الذي يقوم به.

يشار إلى أن العرض الأول قدم بمدينة الرشيدية الخميس الماضي ، حضره حوالي 200 مشارك واختتم بحفل إفطار جماعي على شرف عمال النظافة، فيم سينظم الحفل الثاني بمدينة زاكورة غدا الاربعاء بحول الله ثم تتلوه باقي عواصم الأقاليم الأخرى قبل أن ينتقل إلى عموم الجماعات الترابية الراغبة في ذلك طيلة السنة الجارية.