ملتقى H.J.Voth للصداقة المغربية الألمانية بدرعة تافيلالت في الطريق للإنجاز..والعمل جار لبناء شراكة تحافظ على الأعمال الفنية ب"فزنا"

IMG 20190528 WA0021

توصل رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت برسالة من الفنان الألماني HansJörg Voth صاحب المنشآت الهندسية الثلاث المقامة على تراب الجهة بجماعة فزنا. يتعلق الأمر ب " السلم السماوي" و " الحلزون الذهبي" و" مدينة الجوزاء". ونظرا لأهمية مضمون الرسالة ننشرها ليطلع الرأي العام الجهوي على قيمة ودور الفن والفنانين في توطيد الصداقة بين الشعوب وكذا علاقة الفن بالتنمية في أبعادها الشاملة.

يشار إلى أن مجلس الجهة سينظم سنويا أياما ثقافية للصداقة المغربية الألمانية في ابتداء من شهر نونبر المقبل بحول الله، تكريما لهذا الفنان المبدع الذي ربط بين المغرب وألمانيا بهذا الجسر الإبداعي الفريد حيث تلاقحت الخبرة والتمويل الألمانيين بالمعارف والمهارات المهنية المغربية بتراب فزنا وأثمرتا هذه الثروة الفنية النفيسة. وسيكون عنوان هذا الملتقى السنوي " ملتقى HansJörg Voth للصداقة المغربية الألمانية بدرعة تافيلالت". كما أن المجلس يعمل من أجل توقيع اتفاقية شراكة مع المؤسسة المدنية الراعية لهذه المعالم الفنية، بهدف صيانتها وتثمينها وفق الرؤية الفنية والفلسفية التي يحرص الفنان H.J.Voth على استدامتها لأعماله الفنية ذات الشهرة العالمية.

ملحوظة : الرسالة مترجمة من الألمانية للفرنسية.

IMG 20190528 WA0021

IMG 20190528 WA0021

IMG 20190528 WA0021